تحسين موقع في محركات البحث SEO Optimization of a site in SEO search engines

 

تحسين موقع في محركات البحث SEO

Optimization of a site in SEO search engines

تحسين موقع في محركات البحث SEO  Optimization of a site in SEO search engines المحتويات الموضوع: 1/الشرح الكامل لتحسين موقعك في محركات البحث (SEO) 2/ما هو تحسين موقع في محركات البحث SEO 3/كيف تعرف محركات البحث الصفحة التي يجب ترتيبها 4/كيف يعمل السيو SEO 5/كم عدد أنواع تحسين محركات البحث 6/كيفية تحسين السيو داخل الموقع - سيو داخلي SEO 7/كيفية تحسين السيو خارج الموقع - سيو خارجي SEO  ♧■الشرح الكامل لتحسين موقعك في محركات البحث (SEO)■♧ هل أنت مبتدئ في مجال السيو وتحسين موقعك أو مدونتك لمحركات البحث و ترغب في الظهور في ننتائج البحث الأولى، سواء  أنشأت للتو مدونة جديدة، وترغب في معرفة كيف يتم تحسين موقعك في محركات البحث أو كيفية جعل مدونة ملائمة لتحسين ظهورها في محركات البحث لجوجل.  ♧■ما هو تحسين موقع في محركات البحث SEO؟♧■ السيو SEO هو تحسين موقعك ضمن محركات البحث وهذه عملية يمكنك تحسين وتصنيف مدونتك وموقعك على الويب ومقالاتك وما إلى ذلك في محركات البحث. التفويض عدد الصفحات المرتبطة برابط تلك الصفحة العليا.  كلما ارتبطت بها المزيد من الصفحات، زادت السلطة التي ستكون تلك الصفحة.يعرض محرك البحث Google الروابط في نتائج البحث، والتي يعتبرها محتوى جيدا وله سلطة أكبر من غيرها. يعرض محرك البحث Google الروابط في نتائج البحث، والتي يعتبرها محتوى جيدا وله سلطة أكبر من غيرها. مع ذلك، تتلقى العلامة التجارية عرضا جيدا، مع تصنيف مقالها فوق SERPs. كلما زاد عدد الزائرين إليهم، زادت فرص الحصول على مزيد من التحويلات. تتمثل المهمة الرئيسية لتحسين محركات البحث في زيادة ظهور أي علامة تجارية في نتائج البحث المجانية. ♧■كيف تعرف محركات البحث الصفحة التي يجب ترتيبها؟■♧ محركات البحث لها غرض واحد فقط. الغرض منها هو إعطاء المستخدمين أفضل إجابة على سؤالهم. عندما تستخدمها، تختار الخوارزميات نفسها الصفحات الأكثر صلة بسؤالك. ثم يقومون بترتيبهم، ثم يتم عرضهم لاحقًا في صفحات الجزء العلوي. لاختيار المعلومات المناسبة للمستخدمين. تقوم محركات البحث بشكل أساسي بتحليل شيئين، هذان الشيئان هما : ●الأول هو العلاقة بين البحث ومحتوى الصفحة. ●الثاني هو سلطة الصفحة. تقاس الهيئة حسب شعبية الموقع. تقدر Google أنه بقدر ما ستكون أي صفحة أو مورد على الإنترنت، سيكون هناك محتوى جيد كما هو الحال بالنسبة للقراء. تريد محركات البحث دائما الحفاظ على خوارزمياتها سرية. ولكن بمرور الوقت، تعرفت مُحسنات محركات البحث على بعض عوامل الترتيب التي تسمح لك بترتيب صفحة في محرك البحث. يصل محرك البحث إليه من عوامل أخرى مثل المواضيع أو الكلمات الرئيسية. يستخدمون معادلات محركات البحث المعقدة لتحليل كل هذه الأشياء، والتي تسمى خوارزميات البحث. تسمى هذه النصائح أيضًا استراتيجيات تحسين محركات البحث. باستخدام يمكنك ترتيب مقالك. ♧■كيف يعمل السيو SEO ؟■♧ من خلال الذهاب إلى مكان ما، يمكنك أن تصبح قادرًا على القيام بذلك بشكل صحيح. عليك معرفة كيفية إجراء تحسين محركات البحث من ذي قبل، فيجب عليك معرفة أنواع مختلفة من تحسين محركات البحث.  ■♧كم عدد أنواع تحسين محركات البحث؟ حسنا، هناك العديد من أنواع تحسين محركات البحث، ولكن يتم إعطاء ثلاثة منها أهمية أكبر. 1 - التحسين داخل الصفحة في هذا النوع من التحسين، يتم إيلاء المزيد من الاهتمام أعلى الصفحة. هذا التحسين في سيطرتنا بالكامل. هناك بعض الأشياء التي تظهر مثل: أ) إعداد محتوى عالي الجودة وغني بالكلمات الرئيسية.ب) تحسين HTML، والذي بموجبه يتم وضع علامات العنوان والأوصاف التعريفية والعناوين الفرعية وما إلى ذلك. 2 - تحسين خارج الصفحة يتم إجراء هذا النوع من التحسين خارج الصفحة. هناك بعض الأشياء مثل الروابط الخلفية، وترتيب الصفحات، ومعدلات الارتداد، وما إلى ذلك. 3 - السيو التقني تسمى هذه العوامل التي تؤثر على الجوانب التقنية للموقع. مثل سرعة تحميل الصفحة، ملف sitemap القابل للتنقل، AMP، عرض شاشة الجوال، إلخ. من المهم جدًا تحسينها بشكل صحيح لأنها تؤثر أيضًا على ترتيب صفحتك. ♧■كيفية تحسين السيو داخل الموقع - سيو داخلي SEO:■♧ العوامل الموجودة على الصفحة هي تلك العوامل المرتبطة بعناصر موقع الويب الخاص بك.  تتضمن العوامل على الصفحة الإعداد الفني - جودة الشفرة - المحتوى النصي والمرئي، بالإضافة إلى سهولة استخدام موقعك. يجب أن نفهم أن التقنيات الموجودة على الصفحة هي تلك التي يتم تنفيذها في الموقع لزيادة أداء الموقع وإبرازه. ●أخبرنا الآن عن بعض التقنيات المماثلة على الصفحة: - 1/عنوان الفوقية Meta Title يصف موقعك على الويب بمساعدة الكلمات الرئيسية الأساسية ويجب أن يتراوح بين 55-60 حرفا، حيث يمكن إخفاؤه في بحث Google. 2/ميتا الوصف Meta Description هذا يساعد على تحديد الموقع. يجب أن تحتوي كل صفحة على موقع الويب على وصف تعريفي فريد. مما يساعد روابط الموقع على عرضها تلقائيًا في SERPs. 3/طاغ الصور Image Alt توجد صور في كل موقع ويب لكن Google لا تفهمها، لذلك مع الصورة، يجب علينا أيضًا تقديم نص بديل حتى يتمكن محرك البحث من فهمها بسهولة. 4/علامات الرأس Header Tags هذه الأمور مهمة للغاية، فهي معا لها مساهمة كبيرة في تصنيف الصفحة بأكملها بشكل صحيح. H1، H2، إلخ. 5/خريطة الموقع Sitemap يتم استخدام ملف sitemap في الزحف إلى صفحات موقع الويب حتى يتمكن Google spider بسهولة من الزحف إلى صفحاتك وفهرستها.  هناك العديد من ملفات Sitemap المختلفة مثل sitemap.xml و sitemap.html و ror.xml وملف Sitemap للأخبار وملفات Sitemap للفيديو وخريطة موقع الصورة وملف urllist.txt وما إلى ذلك. ملف Robots.txt هذا مهم جدا لفهرسة موقعك على الويب في Google. تتم فهرسة مواقع الويب التي تحتوي على robot.txt قريبًا. 6/روابط داخلية يعد الربط أمرا مهمًا للغاية في التنقل بين الصفحات بسهولة بين الصفحات. 7/نص الإرساء يجب أن يتطابق كل من نص الرابط وعنوان URL مع بعضهما البعض، فهو يسهل الترتيب. يخبرك هذا الدليل بكل ما تحتاج إلى معرفته. 8/هيكل عنوان Url يجب أن تكون بنية عنوان URL لموقعك الإلكتروني جيدة، كما يجب أن تكون صديقة للسيو بحيث يمكن ترتيبها بسهولة. يجب أن يحتوي كل عنوان URL معًا على كلمة رئيسية مستهدفة، مما يعني أنه يجب عليك مطابقة عنوان URL الخاص بك. 8/متجاوب مع الجوال حاول أن تجعل موقعك على الويب متوافقًا مع الجوّال لأن الأشخاص غالبا ما يستخدمون الجوّال اليوم لاستخدام الإنترنت. ♧■كيفية تحسين السيو خارج الموقع - سيو خارجي SEO■♧ من ناحية أخرى، عوامل خارج الصفحة، مثل الروابط من مواقع الويب الأخرى، واهتمام وسائل التواصل الاجتماعي وأنشطة التسويق الأخرى، والتي تختلف عن موقع الويب الخاص بك. في هذا، يجب عليك تقديم أكثر من حلول الروابط الخلفية عالية الجودة، بحيث يمكنك زيادة سلطة موقع الويب الخاص بك. أحد الأشياء التي تحتاج إلى فهمها هنا هو أن خارج الصفحة لا يعني فقط إنشاء رابط، ولكنه يؤكد أيضًا على هذا المحتوى الجديد، وكلما زاد المحتوى الذي تقدمه لجمهورك، كلما زاد إعجاب Google بموقعك على الويب. سوف تفعل 1/المحتوى إذا كان لديك المزيد من المحتوى الجديد على موقع الويب الخاص بك، فسوف تسمح Google بالمزيد من المحتوى الجديد للزحف دائمًا إلى موقع الويب الخاص بك. يجب أن يكون المحتوى الخاص بك معًا مفيدًا حتى يتمكن من توفير القيمة الصحيحة للجمهور المستهدف. 2/الكلمات الدلالية Keywords اختيار الكلمات الرئيسية المناسبة مهم جدًا للترتيب في SERPs. يجب عليك تحسين هذه الكلمات الرئيسية بالمحتوى حتى لا يكون حشو الكلمات الرئيسية تهديدًا ومقالاتك كلها في الترتيب. 3/الكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل كيف يمكننا أن ننسى الكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل عندما يتعلق الأمر بالكلمات. نظرا لأنه ليس من السهل الترتيب في الكلمة الرئيسية القصيرة، لذلك يمكنك في هذا المكان استخدام الكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل بحيث يكون من السهل ترتيبها. 4/كلمات LSI (فهرسة دلالية كامنة) الكلمات الرئيسية LSI هي تلك التي تشبه إلى حد كبير الكلمات الرئيسية الرئيسية. إذا كنت تستخدم كلمات LSI هذه، فيمكن للمشاهدين الوصول بسهولة إلى المحتوى الخاص بك عندما يبحثون عن كلمة رئيسية معينة. 5/الروابط المعطلة يجب أن تتخلص من هذه الروابط إلى أقصى حد ممكن. خلاف ذلك، فإنه يوفر انطباعا سيئا على موقعك لدى محرك البحث مثل جوجل. 6/ضيافة المدونات هذه طريقة رائعة لجعل الروابط الخلفية. هذا يسمح للمدونين بالحصول على الاموال  7/الرسوم البيانية يسمح لك هذا بعرض المحتوى الخاص بك بشكل مرئي للمشاهدين، مما يجعلهم أكثر قابلية للفهم. ويمكنهما أيضا مشاركتهما معا. ■استنتاج■ آمل أن تكون قد أعجبت بكيفية عمل هذه المقالة في SEO. هذا هو سعيي دائمًا إلى تزويد القراء بمعلومات كاملة حول تحسين محركات البحث بحيث لا يحتاجون إلى العثور على أي مواقع أخرى أو الإنترنت في سياق تلك المقالة.

تحسين موقع في محركات البحث SEO



المحتوى المقال:


  • ما معنى الاختصار SEO؟
  • ما هو تحسين موقع في محركات البحث SEO؟
  • كيف تقوم محرّكات البحث بترتيب المحتوى؟
  • كم عدد أنواع تحسين محركات البحث؟

  • 10 تقنيات لتحسين محركات البحث الخارجية OFF Page SEO؟

  • كيفية تحسين السيو داخل الموقع - سيو داخلي SEO؟
  • كيفية تحسين السيو خارج الموقع - سيو خارجي SEO؟


هل أنت مبتدئ في مجال السيو وتحسين موقعك أو مدونتك لمحركات البحث و ترغب في الظهور في ننتائج البحث الأولى، سواء  أنشأت للتو مدونة جديدة، وترغب في معرفة كيف يتم تحسين موقعك في محركات البحث أو كيفية جعل مدونة ملائمة لتحسين ظهورها في محركات البحث لجوجل.


ما معنى الاختصار SEO؟


يشير الاختصار SEO إلى مصطلح "تحسين محرّكات البحث" أو "مقدِّم خدمة تحسين محرّكات البحث". ويعتبر قرار الاستعانة بمقدم خدمة تحسين محرّكات البحث قرارًا مهمًا من المحتمل أن يحسّن موقعك ويوفر لك الوقت، ولكن قد يحمل أيضًا مخاطرة قد تؤدي إلى الإضرار بموقعك وسمعتك. تأكد من دراسة المزايا المحتملة بالإضافة إلى الضرر الذي قد يتسبب فيه تحسين محركات البحث بشكل لا يتسم بالمسؤولية لموقعك. وهناك العديد من مقدمي خدمة تحسين محرّكات البحث وغيرها من الوكالات والمستشارين الذين يمكنهم تقديم خدمات مفيدة إلى مالكي المواقع الإلكترونية، ومنها:


مراجعة محتوى الموقع أو هيكله .

تقديم النصائح الفنية حول تطوير الموقع الإلكتروني، مثل الاستضافة وعمليات إعادة التوجيه وصفحات الأخطاء واستخدام JavaScript.

- تطوير المحتوى

- إدارة حملات تطوير الأعمال على الإنترنت.

- التدقيق في الكلمات الرئيسية.

- التدريب على تحسين محرّكات البحث..

- الخبرة في أسواق ومناطق جغرافية مُحدَّدة.


لن يكون هناك أيّ تأثير للإعلان من خلال Google في تواجد موقعك في نتائج البحث. لا تقبل Google نهائيًّا أي أموال مقابل تضمين المواقع الإلكترونية أو منحها ترتيبًا في نتائج البحث لدينا، ولا يجب دفع أي تكلفة مقابل الظهور في نتائج البحث المجاني التي نعرضها. ويمكن أن تزودك مراجع مجانية مثل Search Console والمدونة الرسمية لمجموعة خدمات "بحث Google" ومنتدى المناقشات بقدر كبير من المعلومات حول طريقة تحسين أداء موقعك الإلكتروني ضمن البحث المجاني.



ما هو تحسين موقع في محركات البحث SEO؟


ذا كنت تملك المحتوى المقدَّم على الإنترنت أو تديره أو تحقق الربح منه أو تروّج له من خلال "بحث Google"، يمكنك الاستفادة من هذا الدليل. وسواء كنت صاحب نشاط تجاري في طور النمو ومزدهر أو مالك عدة مواقع إلكترونية أو متخصصًا في تحسين محرّكات البحث في إحدى الوكالات على الويب أو خبيرًا في تحسين محرّكات البحث بنفسك وتستهويك آليات "بحث Google"، يمكنك الاستفادة من هذا الدليل. وإذا كنت تريد الاطّلاع على نظرة عامة كاملة حول أساسيات تحسين محرّكات البحث وفقًا لأفضل الممارسات المتّبعة لدينا، أنت في المكان المناسب. لا يقدّم هذا الدليل أي أسرار من شأنها أن تؤدي إلى حصول موقعك على الترتيب الأول تلقائيًا على محرّك البحث Google، ولكن اتّباع أفضل الممارسات يمكن أن يسهّل عملية الزحف إلى موقعك الإلكتروني وفهرسته والتعرّف عليه على محرّكات البحث.


غالبًا ما يكون تحسين محرّكات البحث (SEO) عبارة عن إجراء تعديلات طفيفة على أجزاء من موقعك الإلكتروني. وعند عرض هذه التغييرات بشكل فردي، ستبدو وكأنها تحسينات تدريجية، لكن عند ضمّها إلى عمليات التحسين الأخرى، يمكن أن تحدث أثرًا ملموسًا على أداء موقعك الإلكتروني في نتائج البحث المجاني وانطباع المستخدم عنه. قد تكون على دراية بالعديد من المواضيع الواردة بهذا الدليل، إذ أنها من المكوّنات الأساسية لأي صفحة ويب، لكنك قد لا تستفيد منها إلى أقصى حد.


يجب تصميم موقع إلكتروني لإفادة المستخدمين، ويجب أن يكون الهدف من أي عملية تحسين هو جعل تجربة المستخدم أفضل. ومن بين هؤلاء المستخدمين محرّكات البحث التي تساعد المستخدمين الآخرين في اكتشاف المحتوى الذي تنشره. والهدف من عملية تحسين محرّكات البحث هو مساعدة محرّكات البحث في فهم المحتوى وعرضه. وقد يكون موقعك الإلكتروني أصغر أو أكبر من الموقع الإلكتروني الذي نستخدمه كمثال ويقدّم محتوى مختلفًا بشكل كبير، إلا أنّ مواضيع التحسين التي نناقشها في هذا الدليل تنطبق على المواقع الإلكترونية من مختلف الأحجام والأنواع. نأمل أن يقدّم لك دليلنا بعض الأفكار الجديدة حول طريقة تحسين موقعك الإلكتروني، ويسعدنا تلقّي أسئلتك وملاحظاتك وآرائك وقصص نجاحك.



كيف تقوم محرّكات البحث بترتيب المحتوى؟


 لاشكّ أن هذا السؤال قد خطر لك في أحد الأيام، وإلاّ لما كنت هنا الآن تقرأ هذا المقال! كيف تضمن محرّكات البحث المختلفة أنّه وعندما يستعلم أحد المستخدمين عن أمر ما على شبكة الإنترنت، فإنه يحصل على نتائج ذات علاقة بسؤاله؟ تسمّى هذه العملية "الترتيب" أو الـ Ranking حيث يتمّ خلالها عرض المحتوى للمستخدم مرتبًا من الأكثر ارتباطًا بسؤاله إلى الأقلّ علاقة. لتحديد مدى الصلة بين المحتوى واستعلام المستخدم (Query)، تستخدم محرّكات البحث الخوارزميات Algorithms. وهي معادلة أو صيغة تحدّد كيفية تخزين المعلومات وطريقة استعادتها عند الحاجة. 



لقد مرّت هذه الخوارزميات بالعديد من التحديثات على مرّ السنين بهدف تحسين نتائج البحث. فمحرّك البحث Google على سبيل المثال، يُجري تحديثات على خوارزمياته بشكل يومي يقتصر بعضها على كونه مجرّد تعديلات ثانوية في حين يكون البعض الآخر تحديثات واسعة وجذرية لحلّ مشكلة معيّنة. من الأمثلة على التحديثات المهمّة التي أجراها محرّك البحث جوجل، نجد برنامج Pinguin الذي ظهر سنة 2012 بهدف تتبّع الروابط والمواقع العشوائية والوهمية، وكان له دور كبير في تحسين نتائج البحث. 


كم عدد أنواع تحسين محركات البحث؟


حسنا، هناك العديد من أنواع تحسين محركات البحث، ولكن يتم إعطاء ثلاثة منها أهمية أكبر.



1 - التحسين داخل الصفحة


في هذا النوع من التحسين، يتم إيلاء المزيد من الاهتمام أعلى الصفحة. هذا التحسين في سيطرتنا بالكامل. هناك بعض الأشياء التي تظهر مثل:


أ) إعداد محتوى عالي الجودة وغني بالكلمات الرئيسية.

ب) تحسين HTML، والذي بموجبه يتم وضع علامات العنوان والأوصاف التعريفية والعناوين الفرعية وما إلى ذلك.



2 - تحسين خارج الصفحة


يتم إجراء هذا النوع من التحسين خارج الصفحة. هناك بعض الأشياء مثل الروابط الخلفية، وترتيب الصفحات، ومعدلات الارتداد، وما إلى ذلك.



3 - السيو التقني


تسمى هذه العوامل التي تؤثر على الجوانب التقنية للموقع. مثل سرعة تحميل الصفحة، ملف sitemap القابل للتنقل، AMP، عرض شاشة الجوال، إلخ. من المهم جدًا تحسينها بشكل صحيح لأنها تؤثر أيضًا على ترتيب صفحتك.


10 تقنيات لتحسين محركات البحث الخارجية OFF Page SEO؟


1. إعطاء الأولوية للوصلات الخلفية


عندما يتعلق الأمر بالسيو الخارجي، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو الروابط الخلفية “BackLinks” التي يتلقاها موقع الويب. في الواقع ، من أجل بناء روابطنا الخلفية ، يجب علينا النظر في الجودة والسعي لاستقبال الروابط الخلفية من المواقع ذات الصلة بالمحتوى وقوية.


بالطبع ، هناك العديد من الطرق للحصول على رابط ، على سبيل المثال ، يمكنك الحصول على روابط خلفية مجانية من مصادر مختلفة ، ولكن دائماً ستكون الروابط التى تحصل عليها بشكل طبيعى هى الأفضل لدى جوجل.


2. تعزيز العلامة التجارية


عملية تعزيز العلامة التجارية او ستساعدك فى الحصول على المزيد من النقرات من خلال محركات البحث.


يمكنك تعزيز اسم علامتك التجارية عن طريق نشر مقاطع فيديو على YouTube. لأن مقاطع فيديو يمكن أن تكون أمام الكثير من الأشخاص ويمكن للمستخدمين التحدث أو كتابة المزيد حول العلامة التجارية.


بالإضافة إلى ذلك ، فإن امتلاك حسابات على مواقع التواصل الإجتماعية ، والتي سنناقشها بالتفصيل لاحقًا ، يمكن أن يؤدي إلى إنشاء علامة تجارية مستقرة.


3. رفع معدل EAT


يعد تقييم جودة محتوى Expertise-Authority-Trust أحد العوامل الجديدة لـ Google في عام 2020، والتي يتم الترويج لها كإشارة مهمة وعاملاً مهمًا في السيو الخارجي Off Page Search Engine optimization.


يقول أحد موظفي شركة جوجل Gray Ellis أن عاملي الارتباط والتعليق يمكن أن يساعدان كثيرًا في زيادة EAT للموقع.


يساعد تحسين Google EAT كثيرًا في النتائج العضوية ويمكن أن يزيد ثقة المستخدم في علامتك التجارية، على سبيل المثال ، إذا قدمت مؤلفي الموقع ، فستزداد ثقة المستخدمين بالمقالات ، وسيصنف Google صفحاتك على أساس الجودة.


4. أظهار قوة الموقع بمقالات الضيوف


تحتاج دائماً إلى نشر المحتوى على مواقع الويب الأخرى التي ستقدمك كخبير في مجالك، عادة ما تساعدك هذه المقالات على كسب المزيد من الزوار والعملاء أو حتى تقديم خدماتك وخبراتك للآخرين.


الشيء الوحيد المتبقي هو أنك بحاجة إلى العثور على موقع ويب مشابه لنشاطك التجاري يستحق إرسال مقالات الضيوف إليه والسماح لك بذلك، أخيرًا ، من خلال إرسال مقالات الضيوف، يمكنك أن تصبح معروفًا في مجال عملك ولديك المزيد من الخبرة، سيساعد ذلك ايضا فى تعزيز العلامة التجارية.


5. التسويق والإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي


يجذب الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي جمهور جديد الى موقعك ويمكن أن يعيد الزيارات المفقودة إلى صفحات موقعك.


هذه الطريقة هي واحدة من أفضل الطرق لمشاركة إعلاناتك من خلال مشاركة أي معلومات من الموقع، كن فعالاً على مواقع التواصل لتحصل على المزيد من الزوار.


6. دمج التسويق عبر البريد الإلكتروني في استراتيجيتك


التسويق عبر البريد الإلكتروني هو إحدى الطرق لتقديم منتجات أو خدمات محددة للعملاء، في الواقع ، العملاء الذين تعثر عليهم بالتسجيل في النشرة الإخبارية ونماذج الاتصال وما إلى ذلك، في الحملات التسويقية، يمكن إعلامهم بالعروض والصفقات الجديد.


هناك طرق عديدة للتسويق ، ولكن التسويق عبر البريد الإلكتروني لا يزال وسيلة سريعة ومرنة وفعالة من حيث التكلفة للوصول إلى العملاء،  يمكن للتسويق عبر البريد الإلكتروني أن يحافظ على عودة العملاء إلى الموقع بشكل متكرر وإرسال رسائل موجهة للمستخدمين بطرق متنوعة.


7. أتاحة الاسئلة


يبحث المستخدمون دائمًا عن نفس السؤال الذي يطرحه الآخرون للعثور على إجابتهم، في الواقع ، يعد قسم الأسئلة والأجوبة طريقة رائعة لتوجيه الزيارات إلى الصفحات المهمة من الموقع التي يمكنها تحسين السيو الخارجى بشكل افضل.


 إذا وجدت مواضيع مثيرة للاهتمام للجمهور المستهدف وقمت بحل مشكلاتهم،  يصبح المستخدمون جمهورًا مستهدفًا ويمكنهم إنشاء حركة زيارات كبيرة.


8. 

Bookmarking


هناك مواقع ويب معينة يمكنك حفظ ومشاركة عنوان URL لموقعك على الويب، هذه العلامة هي إحدى طرق السيو الخارجي وتندرج تحت تصنيف الاشارات الإجتماعية Social Signals.


في مثل هذه المواقع ، من الممكن مشاركة الإشارات المرجعية مع الكلمات الرئيسية (مثل علامات تصنيف Twitter). ما عليك سوى التسجيل في موقع الإشارات المرجعية الاجتماعية هذا ، وإدخال عناوين URL لصفحتك وفرزها.


 تستخدم الإشارات المرجعية الاجتماعية Bookmarking بشكل شائع لإنشاء قائمة بالموارد التعليمية ومشاركتها في مفضلات المستخدمين، بالطبع ، يمكن أن يكون مفيدًا لتلقي الروابط الخلفية والحصول على الكثير من حركة المرور لمواقع الويب.


الأكثر شهرة هي Google Bookmarking و Reddit و Digg وما إلى ذلك ، وكل من هذه المنصات تقدم خدمات مختلفة.


9. احصل على المزيد من الآراء من خلال التعليق على المدونات


قد يبدو لك أن التعليق على المدونات ليس له تأثير كبير على تحسين محركات البحث الخارجية Off Search Engine Optimization، في الواقع ، ستسمح لك تعليقاتك بإرسال روابط إلى صفحات أخرى ذات صلة بشكل طبيعي .


يتم تمرير الترتيب من قسم التعليقات في الموقع بواسطة محركات البحث ويساعد الروبوتات على التنقل في الموقع، لذلك لا تتردد في التعليق والتفاعل أكثر مع مواقع الويب الكبيرة.


اختيار مدونة ذات صلة هى نقطة مهمة يجب وضعها في الاعتبار، لذا اختر مدونات ذات صلة وذات مصداقية وجديرة بالثقة، للتعليق على محتواها.


10. سجل عملك في الشركات المحلية


ستؤثر إضافة تفاصيل نشاطك التجاري إلى Google Business على السيو الخارجي.


للبدء، يمكنك استخدام Google Business ، Facebook Business، LinkedIn Business، وما إلى ذلك، لتصبح اكثرا تعريفاً، وبالتالي زيادة حركة المرور و زيادة الوعي بالعلامة التجارية .


لذلك إذا كان لديك شركة او متجر (نشاط تجاري محلي)، فبدلاً من قضاء الكثير من الوقت في توسيع نشاطك التجاري، من الأفضل تعزيز المنافسة المحلية عن طريق السيو المحلى، في هذه الحالة ، يمكن لمحركات البحث بسهولة عرض وتتبع نتائج الموقع الخاص بك.


يمكن أن توفر هذه المعلومات أوصافًا تجارية مفصلة وروابط إلى موقع الويب الخاص بك ووضع الصور ومقاطع الفيديو وتعليقات العملاء، يمكنك أيضًا تجهيز موقعك بخريطة الموقع ، ودليل الأعمال، وما إلى ذلك.



كيفية تحسين السيو داخل الموقع - سيو داخلي SEO؟

العوامل الموجودة على الصفحة هي تلك العوامل المرتبطة بعناصر موقع الويب الخاص بك. 

تتضمن العوامل على الصفحة الإعداد الفني - جودة الشفرة - المحتوى النصي والمرئي، بالإضافة إلى سهولة استخدام موقعك.

يجب أن نفهم أن التقنيات الموجودة على الصفحة هي تلك التي يتم تنفيذها في الموقع لزيادة أداء الموقع وإبرازه.

●أخبرنا الآن عن بعض التقنيات المماثلة على الصفحة: -

1/عنوان الفوقية Meta Title

يصف موقعك على الويب بمساعدة الكلمات الرئيسية الأساسية ويجب أن يتراوح بين 55-60 حرفا، حيث يمكن إخفاؤه في بحث Google.

2/ميتا الوصف Meta Description

هذا يساعد على تحديد الموقع. يجب أن تحتوي كل صفحة على موقع الويب على وصف تعريفي فريد. مما يساعد روابط الموقع على عرضها تلقائيًا في SERPs.

3/طاغ الصور Image Alt

توجد صور في كل موقع ويب لكن Google لا تفهمها، لذلك مع الصورة، يجب علينا أيضًا تقديم نص بديل حتى يتمكن محرك البحث من فهمها بسهولة.

4/علامات الرأس Header Tags

هذه الأمور مهمة للغاية، فهي معا لها مساهمة كبيرة في تصنيف الصفحة بأكملها بشكل صحيح. H1، H2، إلخ.

5/خريطة الموقع Sitemap

يتم استخدام ملف sitemap في الزحف إلى صفحات موقع الويب حتى يتمكن Google spider بسهولة من الزحف إلى صفحاتك وفهرستها. 

هناك العديد من ملفات Sitemap المختلفة مثل sitemap.xml و sitemap.html و ror.xml وملف Sitemap للأخبار وملفات Sitemap للفيديو وخريطة موقع الصورة وملف urllist.txt وما إلى ذلك.

ملف Robots.txt

هذا مهم جدا لفهرسة موقعك على الويب في Google. تتم فهرسة مواقع الويب التي تحتوي على robot.txt قريبًا.

6/روابط داخلية

يعد الربط أمرا مهمًا للغاية في التنقل بين الصفحات بسهولة بين الصفحات.

7/نص الإرساء

يجب أن يتطابق كل من نص الرابط وعنوان URL مع بعضهما البعض، فهو يسهل الترتيب.

يخبرك هذا الدليل بكل ما تحتاج إلى معرفته.

8/هيكل عنوان Url

يجب أن تكون بنية عنوان URL لموقعك الإلكتروني جيدة، كما يجب أن تكون صديقة للسيو بحيث يمكن ترتيبها بسهولة. يجب أن يحتوي كل عنوان URL معًا على كلمة رئيسية مستهدفة، مما يعني أنه يجب عليك مطابقة عنوان URL الخاص بك.

8/متجاوب مع الجوال

حاول أن تجعل موقعك على الويب متوافقًا مع الجوّال لأن الأشخاص غالبا ما يستخدمون الجوّال اليوم لاستخدام الإنترنت.

كيفية تحسين السيو خارج الموقع - سيو خارجي SEO؟

من ناحية أخرى، عوامل خارج الصفحة، مثل الروابط من مواقع الويب الأخرى، واهتمام وسائل التواصل الاجتماعي وأنشطة التسويق الأخرى، والتي تختلف عن موقع الويب الخاص بك. في هذا، يجب عليك تقديم أكثر من حلول الروابط الخلفية عالية الجودة، بحيث يمكنك زيادة سلطة موقع الويب الخاص بك.

أحد الأشياء التي تحتاج إلى فهمها هنا هو أن خارج الصفحة لا يعني فقط إنشاء رابط، ولكنه يؤكد أيضًا على هذا المحتوى الجديد، وكلما زاد المحتوى الذي تقدمه لجمهورك، كلما زاد إعجاب Google بموقعك على الويب. سوف تفعل

1/المحتوى

إذا كان لديك المزيد من المحتوى الجديد على موقع الويب الخاص بك، فسوف تسمح Google بالمزيد من المحتوى الجديد للزحف دائمًا إلى موقع الويب الخاص بك. يجب أن يكون المحتوى الخاص بك معًا مفيدًا حتى يتمكن من توفير القيمة الصحيحة للجمهور المستهدف.

2/الكلمات الدلالية Keywords

اختيار الكلمات الرئيسية المناسبة مهم جدًا للترتيب في SERPs. يجب عليك تحسين هذه الكلمات الرئيسية بالمحتوى حتى لا يكون حشو الكلمات الرئيسية تهديدًا ومقالاتك كلها في الترتيب.

3/الكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل

كيف يمكننا أن ننسى الكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل عندما يتعلق الأمر بالكلمات. نظرا لأنه ليس من السهل الترتيب في الكلمة الرئيسية القصيرة، لذلك يمكنك في هذا المكان استخدام الكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل بحيث يكون من السهل ترتيبها.

4/كلمات LSI (فهرسة دلالية كامنة)

الكلمات الرئيسية LSI هي تلك التي تشبه إلى حد كبير الكلمات الرئيسية الرئيسية. إذا كنت تستخدم كلمات LSI هذه، فيمكن للمشاهدين الوصول بسهولة إلى المحتوى الخاص بك عندما يبحثون عن كلمة رئيسية معينة.

5/الروابط المعطلة

يجب أن تتخلص من هذه الروابط إلى أقصى حد ممكن. خلاف ذلك، فإنه يوفر انطباعا سيئا على موقعك لدى محرك البحث مثل جوجل.

6/ضيافة المدونات

هذه طريقة رائعة لجعل الروابط الخلفية. هذا يسمح للمدونين بالحصول على الاموال 

7/الرسوم البيانية

يسمح لك هذا بعرض المحتوى الخاص بك بشكل مرئي للمشاهدين، مما يجعلهم أكثر قابلية للفهم. ويمكنهما أيضا مشاركتهما معا.

■استنتاج■

آمل أن تكون قد أعجبت بكيفية عمل هذه المقالة في SEO. هذا هو سعيي دائمًا إلى تزويد القراء بمعلومات كاملة حول تحسين محركات البحث بحيث لا يحتاجون إلى العثور على أي مواقع أخرى أو الإنترنت في سياق تلك المقالة.





إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال