السر الذي تم إخفاؤه عنك حتى في الدورات المدفوعة|كيف تنجح في اليوتيوب

واحدة من أكبر التحديات التي يواجهها مبتدئو محتوى اليوتيوب هي زيادة حجم القناة. 

بغض النظر عن إنتاج محتوى كبير يوميًا أو عدم القيام بذلك، فإن النتائج تكون متماثلة في كل مرة.

السر الذي تم إخفاؤه عنك حتى في الدورات المدفوعة|كيف تنجح في اليوتيوب

مرّرت في الغالب على  قنوات يوتيوب التي بدأت منذ عام، والتي تحقق الآن أكثر من 500 دولار شهريًا بواسطة أقل من 30 فيديو.

 هذه القنوات تستخدم اللغة العربية وانتشرت بسرعة!

ربما يظهر للكثيرين أن عدد الفيديوهات القليلة مثل 30 فيديو لن يحقق أرباحًا، ولكن في الحقيقة يختلف الأمر عند العديد، فما هو سر ذلك؟

يجب أن أشير أولاً إلى مبدأ عمل خوارزميات يوتيوب بحيث لا يخبرني أي شخص بأن فيديوهاته لا تظهر في نتائج البحث.

 وأؤكد لكم أن هذه المعلومة لن تكون متاحة في الدورات التعليمية المدفوعة.

تُشغل خوارزمية يوتيوب بذكاء مع الفيديوهات، حيث يتاح لك فرصة تحديد ما إذا كان الفيديو فاشلًا أو ناجحًا خلال الـ 24 ساعة الأولى.

قد تتميز يوتيوب بسرعة أرشفة الفيديوهات، على عكس جوجل الذي يتأخر في أرشفة المقالات، وتتم هذه العملية بطريقة مرتبة لتحديد الفيديوهات المناسبة للظهور.

يظهر عناصر البحث، الصفحة الرئيسية، شاشات النهاية، والمحتوى الموصى به في أماكن متعددة داخل منصة يوتيوب.

في يوتيوب، يمكننا أن نعني مصطلح الظهور الذي نراه بشكل يومي في الإحصائيات، ولكن هل فكرت يومًا في تحليله؟ في الحقيقة، الأشخاص الناجحون هم الذين يقومون بذلك.

 يحدث ذلك عندما تحاول فهم لغة الأرقام وما ترمز إليه.

دعونا نكون صريحين مع بعضنا البعض، هل يعلم أحد ما يحتوي عليه الفيديو قبل مشاهدته؟ بالطبع لا، وبالتالي ما يراه الزائر هو فقط العنوان، الصورة المصغرة، وفي بعض الأحيان الوصف.

إذا حصلنا على نسبة ظهور إلى نقرة (CTR) منخفضة، فهذا يعني أن المشكلة قد تكون في العنوان أو الصورة المصغرة، وهنا نستخدم مصطلح "بيت النقرة".

يرمز "الكليك بيت" إلى أنه أداة الخبراء في YouTube، حيث يجيدون اختيار العناوين بذكاء، بحيث لا تحتوي على أكاذيب أو خداع، وفي الوقت نفسه تحثك على الاطلاع.

بالرغم من وجود يوتيوبرز يستخدمون "الكليك بيت" بطرق غير صحيحة، إلا أن الطريقة الصحيحة للقيام بذلك هي وضع عناوين تثير اهتمام الزائر من خلال طرح أسئلة في ذهنه، ووضع صورة مصغرة بألوان تجعله يتوقف عند مقطع الفيديو الخاص بك.

بواسطة هذه الأسلوب، بإمكانك تعزيز معدل النقرات على الفيديوهات والذي يسهم حسب خوارزميات يوتيوب في زيادة انتشار مقاطع الفيديو الخاصة بك وتصدرها في نتائج البحث.

على الرغم من ذلك، لا يزال لدينا الكثير ليتم، من الأمور التي يجب إضافتها إلى العنوان والوصف هي "السيو"، وهو موضوع مستقل ينصح به استخدام أداة VidiQ.

كذلك، تهيّأ يوتيوب خوارزمية إضافية تعتمد على مدة إقامة المشاهد داخل الفيديو لتفضل مقاطعك على منافسيك الذين يتبعون نفس الأسلوب.

انتبه: إذا قام الزائر بالدخول والخروج في ثوان معدودة، فإن قناتك ستتعرض للتدمير وستنخفض فعاليتها.

لحل المشكلة، سنحتاج إلى فهم سبب خروج الزائر من الفيديو. 

واحتمال الأكثر صحة للتوقع هو قسم "العشرة الثواني الأولى من الفيديو".

ش ض وهناك أيضًا مَن يوصي بأنه يجب الانتباه إلى "الخمس ثواني الأولى من الفيديو".

 إنها فترة قصيرة ولكنها حاسمة.

إذا تمكنت من استغلال كل وسائل الإغراء في هذه اللحظات، فكن مستعدًا لتجاوز عتبة المليون مشترك في أقل من عام، حتى الخبراء يركزون على تلك المدة الزمنية.

كيف يمكنني القيام بذلك؟ هناك تقنيات جذب يجب أن تتعلمها، ولتسهيل العمل يمكنك الاطلاع على فيديوهات منافسيك أو أي فيديو حاصل على ملايين المشاهدات في نفس مجال اختصاصك ولاحظ اللحظات الأولى.

ستستخدم ما تعلمته لإعداد مقاطع الفيديو الخاصة بك حتى تصل إلى مستوى الإبداع في ذلك.

 يجب أن تذكر أن استخدام انترو في تلك الثواني (للمبتدئين) يزيد من نسبة خروج الزائرين وبدلًا من تدمير القناة، فإنه يشبه اعتبار الإعلان الخاص بك مكان ميتٍ منذ أول يوم لها!

فيما يتعلق بالصورة المُصغرة، ستُطلع أيضًا على المُنافسين وتُسعى للوصول إلى الصورة المُثالية، بالإضافة إلى ذلك يجب عليك محاولة تعلم برنامج الفوتوشوب.

ما زال الموضوع طويلا، ستحتاج إلى تسويق قناتك وإنشاء روابط خلفية قوية لكي تظهر في نتائج البحث في جوجل.

 ستحتاج أيضًا إلى اختيار مواضيع تجذب الجمهور وتقل فيها المنافسة.

كما يمكن أن تجد قنوات تحقق ملايين المشاهدات، ولكن أرباحها ضعيفة، ولذلك من المهم التعلم والبحث عن النيتشات ذات تكلفة نقرة مرتفعة.

 

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال